أعلان الهيدر

الرئيسية تتواصل الاستعدادات لتنظيم مسيرة القدس يوم الجمعة المقبل

تتواصل الاستعدادات لتنظيم مسيرة القدس يوم الجمعة المقبل

تتواصل الاستعدادات لتنظيم مسيرة القدس في العديد من العواصم العربية والعالمية يوم الجمعة المقبل، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ46 لاحتلال المسجد الأقصى والجزء الشرقي من العاصمة المقدسة.


--> --> وقالت اللجنة الدولية لمسيرة القدس العالمية إن مسيرات ومظاهرات كبرى ستخرج يوم الجمعة المقبل في كل من فلسطين والأردن ومصر وتونس والمغرب وموريتانيا وماليزيا وعدد من العواصم العالمية، وذلك رفضا لمحاولات تهويد القدس.
وفي إطار الاستعدادات للمشاركة بهذا الحدث، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الشعب المغربي إلى جعل يوم الجمعة المقبل يوما للتضامن والاحتجاج وتنظيم المسيرات بالمغرب دعما للقدس، كما دعا الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني في موريتانيا الشعب الموريتاني إلى المشاركة في المسيرة التي تنطلق من المساجد بعد صلاة الجمعة في جميع مدن البلاد.

وفي مصر أعلنت عدد من المنظمات تنظيم فعاليات جماهيرية بالمناسبة، وقال المنسق الإعلامي للمسيرة في مصر رضا عبد العزيز إن عددا كبيرا من القوى السياسية والشعبية ستشارك في هذه الفعاليات التي تهدف إلى تسليط الضوء على واقع القدس بعد 46 عاما من احتلالها، وتفعيل قضية القدس في الخطاب السياسي والإعلامي، وترجمة تفاعل الشعوب مع قضية القدس إلى دعم معنوي ومادي، وتعزيز مكانة القدس الدينية والسياسية في عقول وقلوب المصريين، وكل أبناء الأمة.
Share this Post Share to Facebook Share to Twitter Email This Pin This Share on Google Plus Share on Tumblr
يتم التشغيل بواسطة Blogger.