أعلان الهيدر

الرئيسية استهلاك الذهب في الصين يتجاوز 1000 طن هذا العام

استهلاك الذهب في الصين يتجاوز 1000 طن هذا العام

قالت مجموعة تشاينا ناشيونال كورب، إن استهلاك الذهب في الصين هذا العام من المنتظر أن يبلغ أكثر من ألف طن، بعد أن وصل إلى نحو 800 طن في النصف الأول من العام، بحسب ''رويترز''.

وأضافت الشركة - وهي أكبر منتج للذهب في الصين - إنه ينبغي لبكين أن تستفيد من الهبوط الحاد في الأسعار حالياً، لبناء احتياطيات من المعدن النفيس لتحقيق الأمان الاقتصادي والمالي
--> .

وقال سون تشاو شوي رئيس الشركة للصحافيين على هامش مؤتمر مالي في وقت متأخر ''مبيعات الذهب في سوق البيع الحاضر وصلت إلى نحو 800 طن في النصف الأول من العام، وأتوقع أن المبيعات للعام بأكمله ستتجاوز ألف طن''. وأظهرت بيانات رسمية من اتحاد شركات الذهب الصينية، أن استهلاك المعدن الأصفر في الصين في 2012 بلغ 832.18 طن بزيادة قدرها 9.35 في المائة عن العام السابق. والصين هي ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم بعد الهند.
وقبل صعوده أمس الأول، مني الذهب بخسائر بلغت 15 في المائة أو نحو 200 دولار للأوقية، منذ منتصف الأسبوع الماضي، عندما أعلن بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي استراتيجية لإنهاء برنامجه لمشتريات السندات، التي تبلغ قيمتها 85 مليار دولار شهرياً مع انتعاش الاقتصاد. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى قفزت الفضة نحو 6 في المائة إلى 19.62 دولار للأوقية، متعافية من أدنى مستوى لها في نحو ثلاثة أعوام عند 18.19 دولار.
Share this Post Share to Facebook Share to Twitter Email This Pin This Share on Google Plus Share on Tumblr
يتم التشغيل بواسطة Blogger.